تسجيل الدخول

تسجيل الدخول

إسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

جامعة أدرار تمنح شهادة الدكتوراه الفخرية للشيخ الحاج الحسان

سنت إدارة الجامعة الإفريقية بأدرار /الجزائر مبادرة تكريم الشخصيات التاريخية والثقافية الفاعلة بمنحها لهم شهادة دكتوراه فخرية .

شخصية هذه الطبعة الأولى للجائزة والشهادة التكريمية كانت من نصيب واحد من أبرز الشخصيات العلمية محليا ووطنيا ودوليا لما عرف عنه من نبل أخلاقه وغزارة علمه وتواضعه مع الناس من جهة ،ولدوره الريادي في سبيل نشر العلم والمعرفة من خلال مدرسته وزاويته الشهيرة من جهة أخرى .

إنه الشيخ الجليل الحاج الحسان بن عبد الرحمان الشيخ .شيخ وإمام المدرسة الدينية بقصر أنزجمير دائرة زاوية كنتة ولاية أدرار /الجزائر والذي تخرج على يديه عديد الطلبة والأئمة من مختلف أقطار الجزائر وبعض البلدان الأخرى .

الجائزة منحت للشيخ بالنيابة في إطار مراسيم افتتاح الملتقى الدولي حول الطاقة والتنمية المستدامة المنعقد بجامعة أدرار في يومي 29/30 ديسمبر 2012 تحت الرعاية السامية للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي وكذا السيد والي ولاية أدرار .والذي حضره قرابة 120 مشاركا من مختلف البلدان العربية والأجنبية.

كما تسلم الشيخ الحاج الحسان الجائزة فعليا من يد مدير الجامعة مساء يوم الجمعة 02 ديسمبر 2012 في حفل بهيج أقيم بمقر مدرسته بأنزجمير وحضره رئيس المجلس الشعبي الولائي، وكذا مدير الشؤون الدينية بالولاية ورئيس بلدية أنزجمير إضافة إلى بعض النواب والشخصيات الفاعلة في الإقليم وكذا طلبة الزاوية وعديد الشخصيات المهتمة .

من جهته الشيخ الحاج الحسان سلم مدير الجامعة شهادة شكر وامتنان على هذه اللفتة الحسنة والمبادرة الطيبة داعيا للجامعة والوطن عامة بالحفظ والأمان ومزيدا من التقدم والازدهار.

للإشارة فقط فإن مؤسسة التلفزة ببشار قامت مشكورة بتغطية جميع مجريات الحدث وإعداد شريط خاص عن الحدث .وعن الشيخ وزاويته الشهيرة بأنزجمير.

 

أعلى الصفحة